ستائر مستشفيات بالدمام

يبحث العديد من الأشخاص عن ستائر مستشفيات بالرياض والتي تعد من الأمور المهمة عند البدء في تأسيس العيادات والمستشفيات لأنها تساهم في تقسيم المساحات بين اسرة المرضى وتنظيم المكان بشكل مثالي بجانب حجب تفشي الأمراض ونقلها إلى المرضى، 

حيث تكون ستائر المستشفيات مختلفة تماماً عن الستائر المستعملة في الأماكن الأخرى لأنها تصمم بألوان هادئة لتعزيز الهدوء والاسترخاء في غرفة المريض.

كما تكون مصنوعة من مواد قابلة للتنظيف ومقاومة للجراثيم والعوامل المسببة للحساسية، إلى جانب أنها تتحكم في الضوء بحيث تسمح الستائر بدخول الضوء الطبيعي إلى الغرفة أو تمنعه وفقاً لرغبة المريض مما يساهم في توفير بيئة مريحة للمرضى، لذلك في حال كنت ترغب في التعرف على معلومات أكثر عن ستائر المستشفيات تابعنا حتى النهاية.

ستائر مستشفيات بالرياض
ستائر مستشفيات بالرياض

ستائر مستشفيات بالرياض

يرغب العديد من الأشخاص التعرف على تفاصيل أكثر عن ستائر مستشفيات بالرياض والتي تكون من الأمور المهمة في أي عيادة أو مستشفى لأنها تحفظ خصوصية المريض وتكون بمثابة فاصل بين أسرة المرضى، إلى جانب أنها تساهم في تقليل انتشار المرض في المستشفيات لأنها تكون مقاومة للسوائل والمياه الأمر الذي يترتب عنه الوقاية من مسببات الأمراض والجراثيم.

وهناك العديد من أنواع ستائر المستشفيات يمكن للشخص اختيار منها ما يناسبه على أن تكون تلك الستائر ذو صفات محددة تساهم في إتمام الدور المناسب لها بأفضل شكل، ويمكن عرض تلك الأنواع على النحو التالي:

ستائر طبية متحركة

 تعد ستائر طبية متحركة من أفضل انواع ستائر مستشفيات بالرياض يمكن للشخص الاعتماد عليها لأنها تتسم بمرونتها وسهولة تحريكها لأنها تسير على مجرى مصنوع من الألومنيوم المثقل بمواد تمنعه من الصدأ والتأكل.

ستائر طبية مضادة للبكتيريا والحريق وبقع الدم 

تكون ستائر طبية مضادة للبكتيريا والحريق وبقع الدم من أفضل أنواع ستائر المستشفيات لأنها تكون مقاومة للفطريات والبكتيريا مما يجعلها تحافظ على سلامة المرضى وتحجب انتشار الجراثيم والميكروبات بالمستشفى، إلى جانب أنها تكون مصنوعة من مواد مقاومة للحريق وبقع الدم مما يجعلها سهلة التنظيف.

ستائر مستشفيات بالرياض
ستائر مستشفيات بالرياض

ستائر الخصوصية 

يكون ذلك النوع من الستائر هو الأكثر استعمالاً في المستشفيات لأنه يمنح المريض الخصوصية التي يرغب بها في الغرف والأسرة والمناطق العلاجية، وتصنع تلك الستائر من القماش السميك قابل للتنظيف ومقاوم للبكتيريا بجانب أنها تكون معلقة على حوامل ويكون معها آلية للتحكم في فتح وغلق الستارة.

ستائر العزل 

تستعمل تلك الستائر في الغرف التي تشمل على مرضى لديهم أمراض معدية لأنها تكون مصنوعة من مواد مقاومة للميكروبات والجراثيم للحد من انتقال العدوى، إلى جانب أنها تكون بمثابة حاجز بصري وفيزيائي للحفاظ على النظافة والسلامة.

ستائر الأشعة

تستعمل تلك الستائر في الأقسام التي تتعامل مع الأشعة السينية والإشعاع لأنها تكون مصنوعة من مواد عزل تحمي المرضى والأطباء من التعرض للأشعة الضارة، وعادة ما تكون تلك الستائر مخصصة لغرف الأشعة والأقسام النووية والأقسام المخصصة للعلاج الإشعاعي.

مواصفات ستائر المستشفيات بالرياض 

واستكمالاً لحديثنا عن ستائر مستشفيات بالرياض سوف نوضح مواصفات ستائر المستشفيات بالرياض، حيث هناك بعض المواصفات التي يجب على الشخص مراعاتها عند شراء ستائر المستشفيات، ويمكن عرض تلك المواصفات على النحو التالي:

  • يجب أن تكون الستائر مصنوعة من البي في سي المقوي.
  • لابد أن تكون المادة المصنوع منها الستائر تحجب تراكم أي فطريات أو بكتيريا عليها.
  • يجب أن تكون المادة المصنوع منها الستائر مقاومة للحرائق بمعنى أن ستائر المستشفيات يجب أن تكون مقاومة للبكتيريا والحرائق وبقع الدم.
  • لابد أن تكون الستائر سهلة التنظيف والفك والتركيب.
  • تتوفر ستائر المستشفيات بالرياض بألوان كثيرة ولكن يكون اللون الأخضر واللون الأصفر واللون الأزرق هم الأكثر استخداماً وطلباً بالرياض.
  • ستائر مستشفيات بالرياض
    ستائر مستشفيات بالرياض

مميزات ستائر المستشفيات بالرياض

تشمل ستائر المستشفيات والعيادات على العديد من المميزات التي تجعلها مناسبة للبيئة الطبية ومريحة للمرضى، ويمكن عرض تلك المميزات على النحو التالي:

  • الخصوصية: توفر ستائر المستشفيات الخصوصية للمرضى في الغرف والأسرة حتى يمكنهم الشعور بالأمان والاسترخاء دون التعرض للنظرات الغريبة.
  • النظافة والسلامة: تكون ستائر المستشفيات مصنوعة من مواد قابلة للتنظيف والتطهير بسهولة، إلى جانب أنها تتسم بخصائص مقاومة للبكتيريا والجراثيم تساهم في الحد من انتشار العدوى.
  • التقسيم وتنظيم المساحة: تستعمل تلك الستائر لتقسيم الغرف وتنظيم الأسرة في المستشفى، كما يمكن استعمالها لإنشاء مساحات مؤقتة وتوجيه حركة المرضى والزوار بشكل فعال.
  • الألوان والتصاميم: تتوفر ستائر المستشفيات بمجموعة متعددة من الألوان والتصاميم يمكن للشخص اختيار الشخص التصميم الذي يلائم الديكور العام للمستشفى ومنحها جواً من الهدوء والراحة.
  • المصاريف المعقولة: تعد ستائر المستشفيات بديلاً مناسباً مقارنة بتجهيزات أخرى مثل الحوائط الثابتة أو أبواب اكورديون الرياض بمعنى أنها توفر حلاً اقتصادياً لتحقيق الخصوصية في المستشفى.

مكونات ستائر المستشفيات بالرياض

تصنع ستائر المستشفيات عادة من بعض المكونات التي تعمل على تحقيق الوظائف العملية والجمالية المطلوبة والتي يجب على الشخص أن يكون على علم بها عند شراء الستائر من أماكن بيع ستائر المستشفيات،  ويمكن عرض المكونات الرئيسية التي تصنع منها ستائر المستشفيات والعيادات على النحو التالي:

  • القماش: تستخدم العديد من أنواع القماش المتباينة في صناعة ستائر المستشفيات والتي تكون عالية الجودة وقابلة للتنظيف، وتتمثل الأقمشة التي تصنع منها ستائر المستشفيات في القطن والبوليستر والنايلون.
  • الحوامل والقضبان: تتطلب ستائر المستشفيات والعيادات إلى قضبان وحوامل حتى يتم تعليقها بحيث يتم تثبيت الحوامل على الحوائط أو السقوف بينما تستعمل القضبان لتعليق الستائر وتحركيها مع ضرورة أن تكون الحوامل والقضبان قوية لتحميل الاستعمال اليومي.
  • الية التحكم: يجب أن تكون ستائر المستشفيات والعيادات قابلة للتحكم حتى تلائم احتياجات المرضى، وتكون تلك الألية عبارة عن حبال أو قضبان أو سلاسل تعمل بنظام سحب وإفلات أو تقنية الستائر الكهربائية والتي تمكن المريض من فتح وإغلاق الستائر بسهولة ومرونة في التحكم في الارتفاع والميلان.

سعر ستائر المستشفيات 

تختلف اسعار ستائر المستشفيات والعيادات من مكان لأخر تبعاً لبعض العوامل منها نوع الخامات التي تصنع منها الستائر وجودتها بجانب مدى مقاومة الستائر للحريق والبكتيريا والجراثيم وحجم ولون الستائر، حيث تعتبر ستائر المستشفيات جزء أساسي من تصميم المستشفى نظراً لتأثيرها الكبير على البيئة العامة وتجربة المرضى والموظفين، فهي ليست قطعة قماش تغطي النوافذ بل تعكس احترافية المسشفى وتمنح المريض بيئة ملائمة للشفاء والاسترخاء.

تابع المزيد: مصنع ستائر بالرياض

نصائح هامة عند اختيار ستائر مستشفيات بالرياض

هناك بعض النصائح الهامة التي يجب على الشخص اتباعها عند شراء ستائر مستشفيات بالرياض، ويمكن عرض تلك النصائح على النحو التالي:

  • يجب على الشخص ترك مسافة بين الجزء السفلي للستارة والأرض لتجنب تراكم الأوساخ عليها أثناء المسح والتنظيف.
  • لابد على الشخص شراء ستائر خالية من الروائح وتحجب اللهب والبقع والحروق والسوائل.
  • يجب أن تكون الستائر قابلة للتنظيف تحت درجة حرارة مرتفعة.
  • لابد أن تكون الستائر مقاومة للكهرباء الساكنة.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا عن ستائر مستشفيات بالرياض والذي عرضنا فيه أنواع ستائر المستشفيات ومكوناتها والمميزات التي تشمل عليها، إلى جانب عرض نصائح هامة يجب اتباعها عند شراء ستائر المستشفيات.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *