ستائر مستشفيات

 

ستائر مستشفيات بجدة هي ستائر ذات نوع خاص يستخدم عادة في غرف المستشفى، ستائر مستشفيات فى جدة عادة ما تكون مخصصة للمستشفيات وطبيعتها الخاصة تميزها عن معظم أنواع الستائر الأخرى منها أنها مصنوعة من مواد خفيفة للغاية والتي تعمل على تجديد الهواء في الغرفة لمنع انتشار الميكروبات والتي تكون مصنوعة من مواد عالية الجودة والتي تكون مصممة لتوفير أكبر قدر من الخصوصية للمرضى والتي تعمل بالضرورة على توفير بيئة رعاية صحية للمريض سريرية.

أفضل ستائر مستشفيات بجدة


بسبب درجة الحرارة العالية يبحث العديد عن افضل ستائر معتمة بجدة، حيث أن الستائر لا تعد قطعة قماش فقط، بل أنها قطعة تحجب ضوء الشمس في فصل الصيف وتوفر لك الخصوصية، إضافة إلى أن تصميماتها تتناسب مع جميع الأزمان، وأقمشتها ذات جودة عالية تعطيك إمكانية شراء ستائر ذات تصميم بسيط للغاية تدوم فترات طويلة، فيجب عليك تغيير تصميم أي غرفة في بيتك وتجعلها تتناسب مع كل تصميم من الديكور الداخلي، ومن خلال مقالنا هذا سوف نتعرف على أفضل أنواع الستائر، ومميزاتها، إضافة إلى الأقمشة التي تصنع منها تلك الستائر.


إن ستائر بلاك اوت هي ستائر معتمة أو الستائر العازلة لأشعة الشمس والتي تقوم بامتصاص الحرارة وعزل الضوء الخارجي عن الغرف، حيث أنها ذات مميزات كثيرة، كما أنها سهلة جداً في الإستعمال، ويمكن اسدالها لكي يتم تعتيم الغرفة وسحبها للحصول على الإضاءة.

الإقبال زاد بشكل كبير على ستائر معتمة بعد ارتفاع درجة حرارة الجو الملحوظ بشكل كبير، وتصميم الشبابيك من الزجاج فقط، ولك ما ساعد على تنوع وتطوير موديلات البلاك أوت وأيضاً أقمشتها ما بين النوع الرقيق والسميك، وبنقوشات وأشكال متنوعة غاية في الابتكار لكي تصبح قطعة ديكورية مميزة للغاية بالغرفة غير قاصرة على التعتيم.

الميزة الأساسية في الستائر المعتمة هي تأثير التظليل الجيد، والذي يمكن أن يحجب نسبة 80% من الأشعة فوق البنفسجية، فلذلك يتم استعمال ستائر معتمة على نطاق كبير في العائلات. وبالرغم من هذا، خلال استعمال ستائر التعتيم السفلية، بعد التعرض إلى أشعة الشمس، سوف يتم إطلاق الميثانول الزائد المتواجد فيها مع مرور الوقت، وذلك ما يكون سبب في ضرر لجسم الإنسان.

شركة ستائر ستائر مستشفيات بجدة

قماش ستائر معتمة متاح في الأسواق، حيث أنها تعتبر بديل رائع ومميز للستائر العادية التي لا تمنع الضوء ولا تحافظ على خصوصيتك.
قماش ستائر المعتمة يعطيك فرصة التحكم الكامل في الضوء وتساعدك على النوم بشكل أفضل وأحسن، إضافة إلى توافر خصوصية أكبر في البيت. استعمل الستائر المعتمة في غرفة النوم أو في غرفة الجلوس لكي يتم تعزيز مظهر منزلك، كما أنك تتمكن من الجمع بين الفعالية الكاملة والأناقة في الستائر المعتمة.
يجب ملاحظة أن قماش ستائر معتمة يبدو مشابه للستائر العادية، ويأتي بمجموعة من الأنماط والألوان المختلفة.

صمم أجواء مريجة للغاية وجذابة في منزلك مع أشكال الستائر المعتمة الجديدة، حيث أن نقوش الأزهار تضيف جو هادئ ومفعم بالسكينة، وذلك مع توافر الخصوصية ومرشح للضوء. تضيف الشرائط المثقبة لمسات حديثة عصرية أنيقة للغاية على الستائر، وذلك ما يجعلها مثالية للغاية لكل النوافذ التي تفتح وتغلق بشكل كثير.

استكشف الآن مجموعة ستائر تعتيم غرف نوم متنوعة متوفرة في السوق وقم باختيار النوع الذي يتناسب نع ذوقك ومتطلبات منزلك.

أنواع أحدث الستائر

أنواع الستائر تختلف على حسب الاحتياجات التي تحتاجها كل غرفة، كما يتوفر الكثير من الأقمشة والخامات المستخدمة في صناعة الستائر، حيث أنها تشتمل على الحرير والدانتيل والشيفون وغيرها العديد، وكل خامة من تلك الخامات تدلها مزايا واستخدامات متنوعة، وسوف نتعرف على أهم أنواع الستائر:

ستائر ايكيا بجدة

ستائر ايكيا تعتبر من أفضل الأنواع على الإطلاق، ويجب تركيبها على يد افضل فني لأنها صعوبة في التركيب بسبب تعدد اكسسواراتها.
تتميز بوجود قطع كثيرة وموديلات متنوعة بين التقليدي والحديث.
تأتي صعوبة تركيب ستائر رول ايكيا من الأدوات التي يلزم استعمالها في وقت التركيب.

ستائر الشيفون

اجمل الستائر الشيفون تتناسب مع كل أنماط الديكور، ومن المعروف أن تصاحب ستائر الشيفون نوع آخر من الستائر، إلا أنه انتشر في الوقت الحالي استعمالها بمفردها.
تضفي تلك الستائر لمسة أنيقة ورقيقة على المكان، إضافة إلى إنها تتميز بالسماح للضوء بالمرور، وذلك ما يساعد على منح إضاءة خافتة ولطيفة للغرفة عند ما يتم إغلاقها.

الستائر الشيفون تسمح بتجديد الهواء بالمكان، فلذلك تعد مثالية للغاية لغرف النوم، وتختلف أشكال ستائر غرف نوم شيفون.
العيب الوحيد لذلك النوع من الستائر هو أنها شفافة ولا تعطي الخصوصية وهذا الأمر لا يفضله البعض، ولكن يمكن حل تلك المشكلة بإضافة بطانة تكون نفس درجة لون الشيفون، ولا يؤثر هذا على جمالية المكان.

ستائر الأورجانزا

تعد ستائر الأورجانزا مماثلة للستائر الشيفون، ولكن تعد أكثر سماكة وتحمل لمعة رائعة تجعل منها أكثر فخامة وتميز، فلذلك من الممكن استعمال ذلك النوع من الستائر في غرف الضيوف.

الستائر القطيفة

الستائر القطيفة تشابة نوعية وملمس القماش الحرير، ولكنها أكثر سماكة ولمعان، وتتنوع تصاميم ستائر القطيفة لكي تلبي النمط الكلاسيكي الرائع والنمط العصري الحديث والأنيق. ينصح باستعمال ذلك النوع من الستائر بالغرف ذات المساحات الكبيرة، حيث أنها توحي بضيق المكان عند استعمالها.
يتم استعمال القماش القطيفة في تصاميم ستائر غرف نوم لأنها تمنع أشعة الشمس بشكل كلي عند إغلاقها، وهذا الأمر يفضله بعض الأشخاص في غرف نومهم.

ستائر مستشفيات بجدة
ستائر مستشفيات بجدة

ستائر الدانتيل

تعد ستائر جاهزة دانتيل من أجدد الستائر المنتشرة بكثرة في وقتنا هذا، وتتميز بأنها تضيف لمسة رقيقة وناعمة على المكان، كما أنها مناسبة مع أنماط الديكور الحديثة والبسيطة.

مصنع ستائر مستشفيات بجدة

تعد القواعد من أساسيات التصميم الداخلي التي يلزم أخذها في الاعتبار لكي تكون الصورة الجمالية للمكان متكاملة ومثالية، وتلك القواعد هي:
ستائر ذات نقوش أم ستائر خالية من النقوش؟
يستحسن استعمال الستائر الخالية من الرسومات والنقوش، في حالة أن كان تصميم الغرف يحمل نقوش في طلاء الغرفة أو فرش السرير أو السجاد.

أما إن كان تصميم الغرفة ذات نمط الديكور البسيط، فيمكن استعمال تصاميم ستائر ذو نقوش أو تصاميم ذات الرسومات.
أطوال الستائر
يلزك أن لا تكشف الستارة الجدار بشكل نهائي وأن تكون الستارة موازية للأرض، ولا تنطبق تلك القاعدة مع النمط الكلاسيكي الذي يتمتع بتدلي الستائر على الأرض.

يستحسن أن يتم وضع الأنبوب الذي يحمل الستائر بشكل ملاصق للسقف، وذلك في حالة أن السقف غير عالي، وإذا كانت المسافة بين الأرض والسقف كبيرة فيلزم وضع القاعدة في المنتصف بين بداية الشباك والسقف.
عرض الستارة
يلزم الأخذ بعين الاعتبار عندما يتم وضع الأنبوب الذي يحمل الستائر أن يكون في خارج حدود الشباك بمسافة لا تقل عن 13 أو 18 سم، وذلك لكي تسمح بكشف الشباك بشكل كامل عندما يتم فتح الستائر، وذلك ما يضمن دخول الضوء بشكل كامل وشامل إلى الغرفة.

 

فني ستائر جدة

يقوم فني ستائر جدة بتفصيل وتركيب ستائر غرف النوم والأطفال والمعيشة والاستقبال، إضافة إلى إنه يقوم بصيانة الستائر بكل أنواعها وإصلاحها وإعادتها مثل الجديدة مرة أخرى.

يقوم بإصلاح وتركيب الستائر الكهربائية، وتركيب الستائر الرول وأيضاً البلاك أوت.
يقوم الفني بفك وتركيب ونقل الستائر من مكان إلى آخر، وتنجيد الكنب والديوانيات بكل الأشكال والأحجام.

يساعد العملاء على اختيار أنسب الألوان والتصاميم، إضافة إلى تنظيف الستائر بأجدد الماكينات.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي من خلاله تم التحدث عن تفاصيل عن أفضل ستائر معتمة بجدة، إضافة إلى أننا تعرفنا على أفضل أنواع الستائر الأخرى، قواعد استعمال الستائر في الديكور.

ستائر مستشفيات بجدة

لعل من أهم الخصائص التي تجعل ستائر مستشفيات بجدة ذات صفات مميزة عن غيرها من الستائر هي:

مقاومتها للبكتيريا

ستائر المستشفيات ذات طبيعة مختلفة عن جميع الستائر الأخرى لعل من أهمها مقاومتها للبكتيريا وكافة أنواع الجراثيم التي عادة ما تنتشر في المستشفيات لذلك تظهر الحاجة الكبيرة لهذا النوع الخاص من الستائر والتي تعمل على تقليل انتقال الجراثيم  والعمل على تعزيز النظافة في البيئة التي تحتويها المستشفيات بشكل عامن ويتم انتقاء هذه الأنواع بعناية شديدة حتى تمنحها خاصية سهولة التنظيف والتي بطبيعتها تقاوم الموطن الخاص بالبكتيريا.

قدرتها على مقاومة الحرائق 

لعل أهم ما يميز هذا النوع من الستائر في جدة أنها تمتلك قدرة خاصة على مقاومتها للحرائق التي تحدث في المستشفيات وهذا ما يرفع من مستوى السلامة والأمن الخاص بالمستشفى حيث تلتزم هذه الأنواع من الستائر بالمعايير الأمنية التي تحددها ضوابط الصحة العالمية للعمل على ضمان الحماية التامة للمرضى. 

ستائر مستشفيات بجدة
ستائر مستشفيات بجدة

تميز هذا النوع من ستائر مستشفيات بجدة بتكنولوجيا مضادة للتجميع الستاتي: تتميز هذه الأنواع من الستائر بخصائص خاصة مضادة ومقاومة للتجميع الستاتي الذي يعمل بدوره على تقليل من انجذاب بالأتربة و الغبار والجسيمات إلى الستائر والعمل على جودة الجو النظيف الموجود في المستشفيات .

 سهولة التنظيف

يكون تصميم هذا النوع من الستائر يعمل على تسهيل عملية تنظيفها والذي يعمل بالضرورة على سهولة عملية فكها وتركيبها مرة أخرى والتي تكون مصنوعة من مواد ذات فعالية خاصة قادرة على سهولة إزالة ما بها من الأوساخ والقاذورات.

ألوانها وتصاميمها

ولعل الجدير بالذكر انه بالرغم اختلافها الجذري عن الستائر العادية إلا أنها تتفق معها في ألوانها شديد الجمال والتي تضيف المظاهر الجميلة إلى غرف المستشفى مما يدخل الراحة والسعادة إل المرضى بالنظر إليها والتي تكون جزء هام من ديكورات المستشفيات والتي تحقق المعادلة الهامة والتي بدورها تحقيق الجوانب العملية التي تتميز بها هذا النوع من الستائر والتي تعمل على إضافة بعض المظاهر الجمالية، ولعل الجدير بالذكر أن تصميم هذا النوع من الستائر المتوافر في جدة وفي المملكة العربية بأكملها تتيح صفة خاصة وهي سهولة استخدامها والقدرة على التحكم فيها ولاعمل على إضافة الخصوصية للمرضى بشكل يعمل على تحسين تجربتهم في المستشفى الذي يتم العلاج فيها.

أنواع ستائر مستشفيات بجدة

ستائر مستشفيات بجدة
ستائر مستشفيات بجدة

تختلف أنواع ستائر مستشفيات بجدة وتعدد في أشكالها ووظائفها فكل مستشفى تعمل على استخدام نوع منها على قدر احتياجها لها لعل أهم هذه الأنواع والتي تستخدم في المستشفيات بشكل كبير:

ستائر الخصوصية

التي تعد من أكثر أنواع الستائر انتشارا واستخداما في مجال المستشفيات بصفة عامة في البيئة الطبية كلها والتي تعمل على توفير الخصوصية التامة للمرضى في الغرف وجميع المناطق العلاجية، والجدير بالذكر أنها تصنع من القماش الذي يميز بالمتانة العالية و المقاوم للبكتيريا والتي تعلق في الغرف من خلال حوامل متينة والتي تتيح غلقها وفتحها بكل سهولة.

ستائر العزل

هذا النوع من الستائر يعمل على العزل التام للمرضى الذين يعانون من الأمراض المعدية والتي تعمل على العزل التام لهم والتي تتميز بأنها مصنوعة من مواد ذات مقاومة عالية للبكتيريا والميكروبات التي تعمل على الحد من انتقال العدوى للآخرين والتي تمنح عملية عزل فيزيائي وبصريا للوقاية من الأمراض المعدية لغيره من المرضى في نفس الغرفة.

ستائر الأشعة

 وتكمن أهمية هذا النوع من الستائر في الأقسام التي تلتحق بالأشعة  والتي تتعامل معها ومع الأشعة السينية والتي تكون عادة عادة مصنوعة من مواد معزولة تعمل على حماية المرضى وأيضا الموظفين من الأشعة الصادرة من أجهزة الإشاعة والتي تكون شديدة الضرر على الأفراد فمثلا المرأة الحامل لا يمكن أن تتعرض لهذا النوع من الأشعة.

اسعار ستائر مستشفيات بجدة 

إن ستائر مستشفيات بجدة تتميز بكونها تقدم بأرخص الأسعار في جدة  وخارج جدة بالنظر إلى دول أخرى تقدم نفس أنواع الستائر التي تقدمها ولعل الجدير بالذكر أهم ما تتوقف عليها اسعار الستائر في جدة اولا المادة المصنوع منها الستائر فيختلف السعر باختلاف جودة القماش الذي يصنع منه الستائر ومدى مقاومته للبكتيريا وعلى أهم ما يترتب عليه سعر الستائر هي جودة القضبان والحوامل التي تكون ملحقة بالستائر في حالة شرائها فإن الأجزاء المتعلقة بالستائر وجودتها هي أهم يترتب عليها سعر الستائر فعلى أصحاب المستشفيات الحرص على اقتناء الستائر ذات مقاومة عالية للمشمس والبكتيريا وفق المعايير الصحية العالية ويمكن التواصل مع الشركات التي تعمل على بيع هذا النوع من الستائر من خلال أرقام التواصل الخاص بشركات ستائر المستشفيات بجدة.

تابع المزيد: تفصيل ستائر رول

الأماكن التي توضع فيها ستائر مستشفيات بجدة

ستائر مستشفيات بجدة
ستائر مستشفيات بجدة

توضع هذا النوع من الستائر في أماكن خاصة في المستشفيات و المستوصفات التي توضع في أماكن مختلفة ولكل مكان نوع خاص من الستائر  بحسب الغرض التي وضعت من أجله الستارة:

غرف المرضى: فيستخدم هذا النوع من الستائر في غرف المرضى للعمل على توفير الخصوصية التامة لهم وحمايتهم من الضوضاء الخارجية والتي توضع غالبا حول السرة لإنشاء مساحة شخصية تتعلق بالمريض مما تحقق له الراحة والهدوء.

 غرف العمليات: يستخدم هذا النوع من الستائر في غرف العمليات للعمل على تقسيم الغرف وتقسيم المساحة فيها لأنه عاد ما يتم أكثر من عملية في وقت واحد.

غرف الانتظار: وتوضع هذا النوع من الستائر في غرف الانتظار تقسيما للمساحات والحرص على توفير الخصوصية للمرضى والزوار 

 ممرات المستشفيات: تستخدم هذا النوع من ستائر مستشفيات بجدة في الممرات الخاصة بالمستشفيات للعمل على توجيه الزوار لزيارة المرضى والعمل على استخدام ستائر مزدوجة في هذه الحالة للفصل بين المرضى والزوار.

 غرف الفحص: تستخدم هذه الأنواع من الستائر في غرف الخاصة بالفحص للعمل على توفير الخصوصية للمرضى أثناء عملية الفحص الطبي على المريض والتي عادة ما يستخدم في هذه الحالة نوع من الستائر الخفيفة.

 غرف العزل: وتكمن الحاجة لاستخدام هذا النوع من الستائر في حالة غرف العازلة للعدوى.

في الختام لابد من استخدام ستائر مستشفيات بجدة بشكل أساسي في تصميم المستشفيات بشكل عام لأنها تلعب دور هام في العمل على تحسين البيئة المستشفى والعمل على تحقيق بيئة مريحة و الوظيفة المرجوة منها من تحقيق الخصوصية للمريض مع إضافة مظهر جمالي وعلاوة على ذلك سهولة استخدامها والتحكم فيها والعمل على تعزيز من تجربة الشفاء للمرضى وبالإضافة للموظفين في المستشفيات مما جعل الستائر التي تستخدم في المستشفى أصبح عنصرا أساسيا فيها.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *