ستائر معتمة بجدة

بسبب درجة الحرارة العالية يبحث العديد عن افضل ستائر معتمة بجدة، حيث أن الستائر لا تعد قطعة قماش فقط، بل أنها قطعة تحجب ضوء الشمس في فصل الصيف وتوفر لك الخصوصية، إضافة إلى أن تصميماتها تتناسب مع جميع الأزمان، وأقمشتها ذات جودة عالية تعطيك إمكانية شراء ستائر ذات تصميم بسيط للغاية تدوم فترات طويلة، فيجب عليك تغيير تصميم أي غرفة في بيتك وتجعلها تتناسب مع كل تصميم من الديكور الداخلي، ومن خلال مقالنا هذا سوف نتعرف على أفضل أنواع الستائر، ومميزاتها، إضافة إلى الأقمشة التي تصنع منها تلك الستائر.

أفضل ستائر معتمة بجدة

ستائر معتمة بجدة
ستائر معتمة بجدة

إن ستائر بلاك اوت هي ستائر معتمة أو الستائر العازلة لأشعة الشمس والتي تقوم بامتصاص الحرارة وعزل الضوء الخارجي عن الغرف، حيث أنها ذات مميزات كثيرة، كما أنها  سهلة جداً في الإستعمال، ويمكن اسدالها لكي يتم تعتيم الغرفة وسحبها للحصول على الإضاءة.

الإقبال زاد بشكل كبير على ستائر معتمة بجدة بعد ارتفاع درجة حرارة الجو الملحوظ بشكل كبير، وتصميم الشبابيك من الزجاج فقط، ولك ما ساعد على تنوع وتطوير موديلات البلاك أوت وأيضاً أقمشتها ما بين النوع الرقيق والسميك، وبنقوشات وأشكال متنوعة غاية في الابتكار لكي تصبح قطعة ديكورية مميزة للغاية بالغرفة غير قاصرة على التعتيم.

الميزة الأساسية في الستائر المعتمة هي تأثير التظليل الجيد، والذي يمكن أن يحجب نسبة 80% من الأشعة فوق البنفسجية، فلذلك يتم استعمال ستائر معتمة بجدة على نطاق كبير في العائلات. وبالرغم من هذا، خلال استعمال ستائر التعتيم السفلية، بعد التعرض إلى أشعة الشمس، سوف يتم إطلاق الميثانول الزائد المتواجد فيها مع مرور الوقت، وذلك ما يكون سبب في ضرر لجسم الإنسان.

نبذة حول قماش ستائر معتمة بجدة

قماش ستائر معتمة بجدة متاح في الأسواق، حيث أنها تعتبر بديل رائع ومميز للستائر العادية التي لا تمنع الضوء ولا تحافظ على خصوصيتك.

قماش ستائر المعتمة يعطيك فرصة  التحكم الكامل في الضوء وتساعدك على النوم بشكل أفضل وأحسن، إضافة إلى توافر خصوصية أكبر في البيت. استعمل الستائر المعتمة في غرفة النوم أو في غرفة الجلوس لكي يتم تعزيز مظهر منزلك، كما أنك تتمكن من الجمع بين الفعالية الكاملة والأناقة في الستائر المعتمة.

يجب ملاحظة أن قماش ستائر معتمة بجدة يبدو مشابه للستائر العادية، ويأتي بمجموعة من الأنماط والألوان المختلفة.

صمم أجواء مريجة للغاية وجذابة في منزلك مع أشكال الستائر المعتمة الجديدة، حيث أن نقوش الأزهار تضيف جو هادئ ومفعم بالسكينة، وذلك مع توافر الخصوصية ومرشح للضوء. تضيف الشرائط المثقبة لمسات حديثة  عصرية أنيقة للغاية على الستائر، وذلك ما يجعلها مثالية للغاية لكل النوافذ التي تفتح وتغلق بشكل كثير.

استكشف الآن مجموعة ستائر تعتيم غرف نوم متنوعة متوفرة في السوق وقم باختيار النوع الذي يتناسب نع ذوقك ومتطلبات منزلك.

أنواع  أحدث الستائر

أنواع الستائر تختلف على حسب الاحتياجات التي تحتاجها كل غرفة، كما يتوفر الكثير من الأقمشة والخامات  المستخدمة في صناعة الستائر، حيث أنها تشتمل على الحرير والدانتيل والشيفون وغيرها العديد، وكل خامة من تلك الخامات تدلها مزايا واستخدامات متنوعة، وسوف نتعرف على أهم أنواع الستائر:

ستائر ايكيا بجدة

ستائر ايكيا تعتبر من أفضل الأنواع على الإطلاق، ويجب تركيبها على يد افضل فني لأنها صعوبة في التركيب بسبب تعدد اكسسواراتها.

تتميز بوجود قطع كثيرة وموديلات متنوعة بين التقليدي والحديث.

تأتي صعوبة تركيب ستائر رول ايكيا من الأدوات التي يلزم استعمالها في وقت  التركيب.

ستائر الشيفون

اجمل الستائر الشيفون تتناسب مع كل أنماط الديكور، ومن المعروف أن تصاحب ستائر الشيفون نوع آخر من الستائر، إلا أنه انتشر في الوقت الحالي استعمالها بمفردها.

تضفي تلك الستائر لمسة أنيقة ورقيقة على المكان، إضافة إلى إنها تتميز بالسماح للضوء بالمرور، وذلك ما يساعد على منح  إضاءة خافتة ولطيفة للغرفة عند ما يتم إغلاقها.

الستائر الشيفون تسمح بتجديد الهواء بالمكان، فلذلك تعد مثالية للغاية لغرف النوم، وتختلف أشكال ستائر غرف نوم شيفون.

العيب الوحيد لذلك النوع من الستائر هو أنها شفافة ولا تعطي الخصوصية وهذا الأمر لا يفضله البعض، ولكن يمكن حل تلك المشكلة بإضافة بطانة تكون نفس درجة لون الشيفون، ولا يؤثر هذا على جمالية المكان.

ستائر الأورجانزا

تعد ستائر الأورجانزا مماثلة للستائر الشيفون، ولكن تعد أكثر سماكة وتحمل لمعة رائعة تجعل منها أكثر فخامة وتميز، فلذلك من الممكن استعمال ذلك النوع من الستائر في غرف الضيوف.

الستائر القطيفة

الستائر القطيفة تشابة نوعية وملمس القماش الحرير، ولكنها أكثر سماكة ولمعان، وتتنوع تصاميم ستائر القطيفة لكي تلبي النمط الكلاسيكي الرائع  والنمط العصري الحديث والأنيق. ينصح باستعمال ذلك النوع من الستائر بالغرف ذات المساحات الكبيرة، حيث أنها توحي بضيق المكان عند استعمالها.

يتم استعمال القماش القطيفة في تصاميم ستائر غرف نوم لأنها تمنع أشعة الشمس بشكل كلي عند إغلاقها، وهذا الأمر  يفضله بعض الأشخاص في غرف نومهم.

ستائر الدانتيل

تعد ستائر جاهزة دانتيل من أجدد الستائر المنتشرة بكثرة في وقتنا هذا، وتتميز بأنها تضيف لمسة رقيقة وناعمة على المكان، كما أنها مناسبة مع أنماط الديكور الحديثة والبسيطة.

قواعد استعمال الستائر في الديكور

ستائر معتمة بجدة
ستائر معتمة بجدة

تعد القواعد من أساسيات التصميم الداخلي التي يلزم أخذها في الاعتبار لكي تكون الصورة الجمالية للمكان متكاملة ومثالية، وتلك القواعد هي:

ستائر ذات نقوش أم ستائر خالية من النقوش؟

يستحسن استعمال الستائر الخالية من الرسومات والنقوش، في حالة أن كان تصميم الغرف يحمل نقوش في طلاء الغرفة أو فرش السرير أو السجاد.

أما إن كان تصميم الغرفة ذات نمط الديكور البسيط، فيمكن استعمال تصاميم ستائر ذو نقوش أو تصاميم ذات  الرسومات.

أطوال الستائر

يلزك أن لا تكشف الستارة الجدار بشكل نهائي وأن تكون الستارة موازية للأرض، ولا تنطبق تلك القاعدة مع النمط الكلاسيكي الذي يتمتع بتدلي الستائر على الأرض.

يستحسن أن يتم وضع الأنبوب الذي يحمل الستائر بشكل ملاصق للسقف، وذلك في حالة أن السقف غير عالي، وإذا كانت المسافة بين الأرض والسقف  كبيرة فيلزم وضع القاعدة في المنتصف بين بداية الشباك والسقف.

عرض الستارة

يلزم الأخذ بعين الاعتبار عندما يتم وضع الأنبوب الذي يحمل الستائر أن يكون في خارج حدود الشباك بمسافة لا تقل عن 13 أو 18 سم، وذلك لكي تسمح بكشف الشباك بشكل كامل عندما يتم فتح الستائر، وذلك ما يضمن دخول الضوء بشكل كامل وشامل إلى الغرفة.

تابع المزيد: مصنع ستائر كهربائية

فني ستائر جدة

ستائر معتمة بجدة
ستائر معتمة بجدة

يقوم فني ستائر جدة بتفصيل وتركيب ستائر غرف النوم والأطفال والمعيشة والاستقبال، إضافة إلى إنه يقوم بصيانة الستائر بكل أنواعها وإصلاحها وإعادتها مثل الجديدة مرة أخرى.

يقوم بإصلاح وتركيب الستائر الكهربائية، وتركيب الستائر الرول وأيضاً البلاك أوت.

يقوم الفني بفك وتركيب ونقل الستائر من مكان إلى آخر، وتنجيد الكنب والديوانيات بكل الأشكال والأحجام.

يساعد العملاء على اختيار أنسب الألوان والتصاميم، إضافة إلى تنظيف  الستائر بأجدد الماكينات.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي من خلاله تم التحدث عن تفاصيل عن أفضل ستائر معتمة بجدة، إضافة إلى أننا تعرفنا على أفضل أنواع الستائر الأخرى، قواعد استعمال الستائر في الديكور.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *